الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة بتمريض سوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 20/7/2014

كتب - مصطفى عبد الراضى

بدأت كلية التمريض بجامعة سوهاج في إجراءات قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للالتحاق بالكلية للعام الجامعي.

صرح بذلك الدكتورة إيمان أبو ضيف عميد كلية التمريض، وقالت أن يوم السبت  يعد اليوم الأول في التقديم لاختبارات القدرات لقبول دفعة جديدة لكلية التمريض من طلاب الثانوية العامة (بنين وبنات)، ومن طلاب حملة الشهادات الفنية شعبة تمريض وتشمل: دبلوم معهد فني تمريض، دبلوم معهد فني صحي، دبلوم تمريض نظام خمس سنوات.

 وأضافت أنه لأول مرة هذا العام تكون اختبارات القدرات موحدة على مستوى الجمهورية، حسب قرار المجلس الأعلى للجامعات في جلسته المنعقدة بتاريخ 7/6/2014 كما تشمل الاختبارات على اختبارات تحريرية في اللغة الانجليزية والقدرات العقلية والسمات شخصية واللياقة الطبية، ويشترط أن يحصل الطالب على 60% كحد أدنى ليكون قد اجتاز الاختبار، كما أشارت إلى أن الاختبارات تشمل أخذ عينات دم من الطلاب للكشف عن الفيروسات الكبدية C , B وفيروسات فقد المناعة. بالإضافة إلى عمل مقابلة شخصية.

 ومن جانبها قالت سامية محمد سعد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن التقديم سيستمر 4 أيام ابتداءً من السبت 19/7/2014، حتى الثلاثاء الموافق 22/7/2014من الساعة 9.30 صباحاً حتى الثانية من بعد الظهر، وذكرت أن ملف التقديم قيمته 200 جنيه، ويتم سحبه من المدينة الجامعية للبنات، وأشارت إلى أن الأوراق المطلوبة عبارة عن أصل وصورة ضوئية من رقم الجلوس، وعدد 4 صور شخصية، وصورة من بطاقة الرقم القومي.

 الجدير بالذكر، أنه تقدم حتى الآن 55 طالباً من طلاب الثانوية العامة، واليوم تبدأ اختبارات اللغة الانجليزية لهم، في معمل المهارات بكلية التمريض، ثم تستكمل اختبارات القدرات العقلية والسمات الشخصية، من خلال لجنة فنية مختصة.كما ستبدأ اختبارات القدرات للدبلومات الفنية ابتداءً يوم الثلاثاء المقبل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع